لاعبون خطفوا الأضواء في المونديال ينتظرون الميركاتو الشتوي لتغيير الاجواء

لاعبون خطفوا الأضواء في المونديال ينتظرون الميركاتو الشتوي لتغيير الاجواء

كتب في 16/12/2022 – 10:55 م

هاى كورة – سجل مونديال قطر 2022 الذي يختتم يوم الاحد بإجراء المباراة النهائية المرتقبة بين الارجنتين و فرنسا بروز الكثير من اللاعبين ممن لم يكونوا معروفين قبل انطلاق المونديال حيث استغلوا الفرصة للتألق.

و  الملفت ان جل المتألقين يلعبون في اندية يصعب عليها الاحتفاظ بهم بعدما ارتفعت قيمهم التسويقية في سوق الانتقالات و اصبح بيعهم لا مفر منهم .

و نشرت صحيفة ذا صن البريطانية تقريرا سلطت فيه الضوء على عدد من اللاعبين الذين سطعوا في المونديال القطري و ينتظرون حلول الميركاتو الشتوي لشهر يناير المقبل لتغيير الاجواء نحو اندية كبيرة تمنحهم رواتب اعلى و فرص افضل للتألق .

و يأتي على راس قائمة المتألقين في مونديال قطر 2022 متوسط الميدان الهولندي جودي غاكبو الذي يلعب حاليا لنادي ايندهوفن في الدوري المحلي و ناديه لا يعارض بيعه غير انه يريد تسريحه بالعلى سعر ممكن  ، بعدما ادى دورا هاما في بلوغ هولندا ربع نهائي كاس العالم حيث سجل ثلاثة اهداف و خاض البطولة كلاعب اساسي .

كما تضم القائمة اسم المهاجم البرتغالي غونزالو راموس لاعب نادي بنفيكا  الذي لمع اسمه بعدما سجل هاتريك في المباراة ضد سويسرا في الدور الثمن النهائي  مما جعله مستهدفا من قبل اندية كبيرة بينها بايرن ميونخ .

كما خطف المدافع الكرواتي جوسكو جفارديول الاضواء لرزانته و مهاراته التي ساهمت في تأهل منتخب بلاده للمربع الذهبي مما جعل اندية كثيرة بينها تشيلسي  تطلب وده من ناديه الحالي لايبزيغ الالماني .

كما شهد المونديال بروز اسم الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش الذي لمع اسمه في المبارتين ضد اليابان و البرازيل بتصديه لعدد من ركلات الترجيح ليؤدي دورا كبيرا في تأهل منتخبه للدور قبل النهائي ، و يلعب حاليا لنادي دينامو زغراب لكنه مستهدف من ثلاثة اندية انجليزية بينها مانشستر يونايتد.

و ضمت لائحة المتالقين في ملاعب قطر العالمية اسم لاعب الوسط الارجنتيني انزو فيرنانديز لاعب نادي بنفيكا البرتغالي حيث كان مفتاح تأهل الارجنتين للدور النهائي بعدما ابلى البلاء الحسن في مباريات البطولة بمردود بدني كبير. كما ضمت قائمة المتميزين في مونديال قطر اسمين عربيين هما لاعبي المنتخب المغربي المدافع سفيان امبرابط لاعب نادي فيورنتينا و متوسط الميدان عز الدين اوناحي لاعب نادي انجي ، و كل واحد منهما كان له دورا اساسيا في تألق اسود الاطلس ليحققوا الانجاز التاريخي و بلوغ المربع الذهبي . و ترشح التقارير امبرابط للانتقال الى نادي ليفربول بينما ترشح اوناحي للعب مع نادي ليستر سيتي.

المصدر موقع هاي كورة