فالفيردي: الليجا أولويتنا وأتليتكو مدريد منافسنا الحقيقي

فالفيردي: الليجا أولويتنا وأتليتكو مدريد منافسنا الحقيقي, ظهر إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة
الإسباني، في مؤتمر صحفي للحديث عن مواجهة جيرونا ويحل البارسا ضيفًا على جيرونا بملعب مونتيليفي
في إطار مباريات الجولة 21 لليجا.

ونشرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية تصريحاته وقال: “مبارتنا أمام جيرونا من أكثر المباريات تعقيدًا، نلعب
ديربي، وهناك المزيد من الحماس، كل المباريات خارج أرضنا تتطلب جهدًا مضاعفًا”.

وتابع بشأن الأزمة الماضية حول خوض تلك المباراة في ميامي: “لقد كان ذلك منذ وقت طويل، أنظر كيف سارت الأمور الآن، نحن وجيرونا ننافس في الكأس لعبنا الأربعاء وهم لعبوا الخميس ليس لدي ما أضيفه”.

وأضاف فالفيردي بشأن إراحة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي: “هذا حسب تقدير المدرب الذي يعرف اللاعبين بشكل أفضل، البيانات التي لدي عن لاعبيني لا تتوفر لشخص أخر، لذلك أنا من يحسم مثل تلك القرارات، أبذل قصاري جهدي من أجل مصلحة اللاعب والفريق”.

طالع قائمة برشلونة لمواجهة جيرونا.

وبشأن تشكيل المباراة وتأثير مواجهة إشبيلية في الكأس على اختياراته أوضح مدرب البلوجرانا: “لا على الإطلاق، أريد الفوز غدًا وهذا أمر أساسي بالنسبة لنا، وتحقيق الفوز في مونتيليفي ليس بالأمر السهل”.

وبسؤاله: “هل يزعجك الحديث عن بحثك لمخرج في الكأس؟”، رد فالفيردي نافيًا: “لا”.

وشدد فالفيردي: “لا يزعجني الحديث عن أن الدوري أهم من الكأس، نحن نعطي الأولوية لمباراة الغد، هناك الكثير من الحديث عن التناوب عندما تخسر، غدًا مباراة في الدوري وليس لدي أي مخاوف من القول إن الليجا أولويتنا”.

وعن المنافسة في الليجا والخصم الفعلي لبرشلونة هذا الموسم ما بين ريال مدريد وأتليتكو مدريد، رد فالفيردي: “ينظر المرء دائمًا إلى الفريق الأقرب في الترتيب، في هذه الحالة خصمنا الفعلي أتليتكو مدريد، لكن لا يمكنك استبعاد ريال مدريد أبدًا”.

ولمعرفة كل ما يخص ترتيب الفرق